التأشيرة الذهبية في إسبانيا

التأشيرة الذهبية في إسبانيا

 تعتبر الفيزا الذهبية Golden visas الإسبانية إقامة صادرة للمواطنين و المستثمرين الأجانب من خارج منطقة الشينجن أو الإتحاد الأوروبي و يعتزمون القيام بالإستثمار العقاري في إسبانيا من أجل الحصول على الفيزا الذهبية و تسمى كذالك تأشيرة المستثمر الأجنبي،

 عنذ الحصول على الفيزا الذهبية الإسبانية يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا و الوصول و التنقل انت و أفراد أسرتك الى كل دول الإتحاد الأوروبي دون تأشيرة.

التأشيرة الذهبية في إسبانيا،الإقامة الدائمة في إسبانيا
التأشيرة الذهبية في إسبانيا  

من هم المؤهلين للحصول على الفيزا الذهبية لإسبانيا ؟


-للحصول على الفيزيا الذهبية لإسبانيا يجب أولا ألا يكون لديك سجلات جنائية.


-بلوغ السن القانوني يجب أن يكون عمرك يزيد على 18 سنة .


-التوفر على التأمين الصحي في إسبانيا.


-يتوجب أن يكون الاستثمار الأولي بالكامل  من  أموالك الخاصة و يجب أن تكون المالك الوحيد للاستثمار.


-لا يجوز تقديم طلب الحصول على التأشيرة الذهبية لإسبانيا إذا حصلت على الأموال عن طريق القروض البنكية.


 من أجل الحصول على تأشيرة ذهبية لإسبانيا و توفر الشروط السابقة، كذالك يجب أن تكون مؤهلا و أن تقوم بالإستثمار في إسبانيا على النحو التالي:


- الإستثمار العقاري في إسبانيا أي شراء عقار أو مجموعة عقارات لا تقل قيمتها على 500 ألف يورو.


-يمكن الحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية من خلال الإيداع في المصارف الإسبانية بمبلغ يفوق مليون يورو.أو شراء عدد من الأسهم في الشركات الإسبانية بنفس المبلغ مليون يورو أو ما يزيد.

 

-الحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية من خلال الإستثمار في الدين العام الإسباني برأس مال لا يقل عن مليوني يورو.


-الإستثمار في المشاريع الحديثة التي توفر فرص عمل على الأراضي الإسبانية مثل الطاقات المتجددة أو المجال العلمي و التكنولوجي الى غير ذالك من المشاريع التي تلبي و تساعد في خلق فرص عمل جديدة.



 طريقة التقدم بطلبك للحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية


 يمكنك تقديم طلب الحصول على تأشيرة إسبانيا الذهبية في أي قنصلية أو سفارة إسبانية  إذا إستوفيت الشروط و قمت بالإستثمار في إسبانيا على النحو المذكور مسبقا.ولا يتعين عليك التواجد بالأراضي الإسبانية لتقديم طلب الحصول على التأشيرة الذهبية.لكن يفضل و يحبذ أن تقوم بزيارة مسبقا للإطلاع على الخيارات و الإستثمارات المتوفرة.كما أنك ستحتاج الى حساب بنكي إسباني.

 كذالك يمكنك الإستعانة و التشاور مع ذوي الإختصاص في قوانين الهجرة و الإستثمار العقاري الدولي مثل شركة الإستشارات القانونية LA VIDA -Golden visas سيقوم ذوي الإختصاص بإرشادك  و تقديم جميع أنواع المساعدة من أجل الحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية.يمكننا القول أن الإستثمارات الكبيرة محفوفة بالمخاطر لدى ينصح بالإستعانة بذوي الخبرة و توكيل محامي من أجل تأمين الإيداع الخاص بك و تتبع جميع الإجراءات الخاصة بتقديم طلب الحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية.


 متطلبات التأشيرة الذهبية الإسبانية في مجال الإستثمار العقاري


  إذا قمت بشراء عقار في إسبانيا يتوجب عليك إثبات الحصول على ملكية العقار بواسطة  شهادة صادرة عن السجل العقاري لا تتجاوز صلاحيتها ثلاثة أشهر عنذ تقديم طلب الحصول على التأشيرة الذهبية في إسبانيا.كما يجب أن تتضمن شهادة السجل العقاري مبلغ الإستثمار العقاري أو مبلغ الشراء و كما ذكرنا سابقا يجب ألا يقل المبلغ عن 500000 يورو.و في حالة عدم إذخال مبلغ الشراء أو الإستثمار في شهادة السجل العقاري يتوجب عليك تقديم مستندات لإتباث عملية دفع مبلغ الشراء. أما في حالة عدم إتمام عملية شراء العقار يتوجب عليك التوفر على وثيقة أو مستند من إحدى المؤسسات المالية الإسبانية تثبت توفرك على المبالغ المطلوبة في إحدى البنوك الإسبانية بالإضافة الى توفر العقد الأولي و مستند الدفعة الأولى.


 متطلبات التأشيرة الذهبية في إسبانيا للمستثمر الإسباني


 الحصول على تأشيرة مستثمر إسباني الذهبية يتوجب عليك إثبات الإستثمار الخاص بك من خلال التوفر و تقديم المستندات التالية:


 للحصول على التأشيرة الذهبية في إسبانيا من خلال الاستثمار في مجال الأسهم في إحدى الشركات الإسبانية يتوجب عليك التوفر على بيان الاستثمار من طرف المسجل الإسباني للإستثمارات بوزارة الاقتصاد والمالية.



 من أجل الإستثمار في ديون حكومة إسبانيا يتوجب عليك تقديم مستند من مؤسسة مالية أو مصرف إسباني يتبث بأنك المالك الوحيد و يتضمن المستند مبلغ الإستثمار و مدة الإستثمار خمسة سنوات على الأقل.



 إذا قمت بالإستثمار في الأسهم المدرجة يتوجب عليك إثبات إستثمارك بواسطة شهادة الوسيط المالي التي توضح بأنك مسجل في هيئة سوق الأوراق المالية الإسبانية.



  الحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية من خلال إيداع وديعة بنكية يتوجب عليك التوفر على شهادة من المؤسسة المالية تثبت  بأنك المالك الوحيد للوديعة المصرفية.


ملاحظة و تنويه


  لا يمكن للراغبين في الحصول على التأشيرة الذهبية لإسبانيا القيام بالإستثمار المشترك.مثلا في حالة شراء عقارات يتوجب على كل فرد دفع 500000 يورو و لا يمكن تقسيم مبلغ الإستثمار بين الشركاء.يجب أن يستوفي كل إستثمار فردي أولا بالحد الأدنى للمتطلبات من أجل التأهل و الحصول على التأشيرة الذهبية لإسبانيا.


أفراد العائلة الذين يمكن تضمينهم في التأشيرة الذهبية لإسبانيا


نعم يمكنك طلب التأشيرات الذهبية لإسبانيا لأفراد أسرتك كمعالين.يجب إثبات ذالك من خلال الوثائق منها شواهد الميلاد و عقد الزواج….الى غير ذالك.


أما بخصوص أفراد الأسرة الذين يخولهم القانون الإسباني و يمكن تضمينهم في نظام التأشيرة الذهبية لإسبانيا هم كالتالي:


الزوجة و الأبناء الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 سنة.أما الأبناء الغير قاصرين لكنهم مصابون بإضطرابات صحية سواءاا جسدية أو ذهنية يمكن تضمينهم الحصول على التأشيرات الذهبية لإسبانيا.كذالك يمكنك تضمين الأبوين يمكنهم الحصول على الإقامة الذهبية و التنقل في عموم دول الإتحاد الأوروبي.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة ذهبية في إسبانيا


صورتان كبيرتان بحجم جواز السفر و تحترم المعايير من حيث الجودة.


جواز سفر صالح و يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.


تصريح الإقامة اذا كنت تعيش في بلد ثاني غير بلدك الأصلي


وثائق تثبت دفع رسوم التأشيرة الذهبية


سجل عدلي يثبت عدم وجود خلفية جنائية يجب إصداره في ثلاثة أشهر الأخيرة قبل تقديم طلب الحصول على التأشيرة الذهبية.


وثائق تثبت التأمين الصحي لدى شركة تعمل في إسبانيا سواء عامة أو خاصة.


وثائق و مستندات مالية تثبت أن لديك ذخل كافي لإعالة نفسك و أسرتك .


الوثائق و المستندات الإضافية المتعلقة إما بالإستثمار في العقارات أو نظام المستثمر الإسباني.كما يتوجب عليك ترجمة كافة الوثائق و المستندات باللغة الإسبانية من طرف جهات معتمدة.


إيجابيات التأشيرة الذهبية لإسبانيا


إسبانيا من دول تمنح الفيزا الذهبية و هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي مما يخول للمقيمين الإسبان التنقل و السفر بدون تأشيرات إلى جميع دول الإتحاد الأوروبي.


الحاصل على الإقامة الذهبية ليس مضطرا للعيش ذاخل إسبانيا من أجل تجديد تصريح الإقامة. و يمكنك ذلك حسب رغبتك.


يمكن للحاصلين على التأشيرات الذهبية العيش و العمل بشكل قانوني ذاخل التراب إلإسباني.


يمكن للحاصلين على الفيزا الذهبية لإسبانيا الإستفادة من الرعاية الصحية و التعليم بالإضافة للخدمات العامة.


يمكن للحاصلين على التأشيرات الذهبية لإسبانيا إحضار أفراد عائلاتهم مثل الزوج أو الزوجة والأبناء و كذالك الآباء المعالين.


صلاحية الفيزا الذهبية لإسبانيا


الفيزا الذهبية لإسبانيا التي ستحصل عليها صالحة لمدة سنة واحدة،و يتوجب عليك دخول إسبانيا خلال هذه السنة واستبدال التأشيرة الذهبية و الحصول على تصريح الإقامة في إسبانيا الذي بدوره سيكون ساري و صالح لمدة سنتين.بعدها طالما أنك تحافظ على إستثماراتك يمكنك تجديد تصريح الإقامة و الحصول على الإقامة الدائمة.

لتبسيط الأمور على الراغبين في الحصول على الفيزا الذهبية لإسبانيا يمكنكم الإستعانة بشركة الإستشارات القانونية LA VIDA -Golden visas.لمزيد من المعلومات و الإستفسار يمكنكم التواصل معنا من هنا


أترك تعليقا

أحدث أقدم