الإستثمار العقاري في ألمانيا

الإستثمار العقاري في ألمانيا

 

  أصبح الإستثمار العقاري في ألمانيا نقطة جدب للمستثمرين من جنسيات مختلفة.بالإضافة الى هجرة رجال الأعمال إلى ألمانيا،و الباحثين عن الإقامة التجارية في ألمانيا،أو شراء إقامة في ألمانيا،أو من أجل الإستثمار الزراعي في ألمانيا.و .و كذالك المستثمرين المحليين الذين يبحثون دوما عن فرص الإستثمار في ألمانيا عقارات فاخرة أو شراء أرض في ألمانيا في المدن الرئيسية و المواقع ذات العائدات المرتفعة.إرتفاع أسعار البيوت في ألمانيا ساهم في آرتفاع حجم الاستثمار العقاري في ألمانيا من خلال المنصات الاستثمارية الجماعية التي ساهمت بدورها في تطوير سوق العقارات وإالإستثمار العقاري في ألمانيا.


أصبح الإستثمار في ألمانيا نقطة جدب للمستثمرين من جنسيات مختلفة.بالإضافة الى هجرة رجال الأعمال إلى ألمانيا،و الباحثين عن الإقامة التجارية في ألمانيا،أو شراء إقامة في ألمانيا.و كذالك المستثمرين المحليين الذين يبحثون عن عقارات فاخرة أو شراء أرض في ألمانيا في المدن الرئيسية و المواقع ذات العائدات المرتفعة.إرتفاع أسعار البيوت في ألمانيا ساهم في آرتفاع حجم الاستثمار العقاري في ألمانيا من خلال المنصات الاستثمارية الجماعية التي ساهمت بدورها في تطوير سوق العقارات وإالإستثمار العقاري في ألمانيا،برلين.شققشقق للإيجار في برلين, شقق رخيصة للإيجار في برلين،شقق للطلاب في برلين،شقق للأزواج في برلين.أسعار الشقق في برلين.شقق مفروشة للإيجار الشهري في ألمانيا،شقق مفروشة للإيجار السنوي في ألمانيا،شقق مفروشة في برلين،بيوت للإيجار في برلين،فونوفيا،الدراسة في ألمانيا،السياحة في برلين،معالم برلين السياحية،شقق للكراء في برلين،منازل للإيجار في برلين،أسعار الشقق في برلين،أسعار المنازل في ألمانيا،أسعار شقق للإيجار في برلين،شقق للعائلات،
الإستثمار العقاري في ألمانيا

الإستثمار العقاري في سوق العقارات الألماني


  أصبحت ألمانيا نقطة جدب للعديد من المستثمرين العقاريين من جنسيات مختلفة و كذالك المستثمرين العقاريين المحليين الذين يبحثون عن عقارات فاخرة في المدن الرئيسية و المواقع  ذات  العائدات المرتفعة.من أجل مضاعفة مكاسب الاستثمار العقاري.

في ألمانيا من خلال المنصات الاستثمارية  الجماعية التي ساهمت بدورها في  تطوير سوق العقارات وإالإستثمار العقاري في ألمانيا.

 يلعب موقع التمويل الجماعي ifunded الرائد في مجال سوق العقارات و الإستثمار العقاري في ألمانيا دورا مهما. التسجيل فالموقع بسيط و سهل بالنسبة للمستثمرين الأوروبيين.و يقدم موقع ifunded للمهتمين بالعقارات الألمانية جميع المعلومات باللغة الألمانية و الإنجليزية.و تعتبر منصة ifunded من المنصات الراقية خصوصا أثناء عملية التحقق من هوية المشترك.

  أثناء التسجيل يمكنك تنزيل تطبيق Deutsche post  من أجل إتمام عملية التحقق من هويتك..سيتم إجراء إتصال من إدارة الموقع من أجل الإدلاء بالوثائق مثل صورة لجواز السفر و صورة لك.


 عروض منصة ifunded الإستثمارية


- القروض :


 بموجب القانون الألماني المتعلق بأحكام الإستثمار "Vermögensanlagengesetz، VermAnlG" بحيث يمكن تقديم قروض ثانوية للمقترضين و هي أقل مرتبة من القروض الكبرى.


-السندات:


  بموجب القانون الألماني المتعلق بتداول الأوراق المالية  "Wertpapierhandelsgesetz، WpHG" تصنف هذه السندات من فئة الإستثمارات في الأوراق المالية. بحيث يتم التوريق المصرفي Securitization فيما يخص ضمان حقوق الدائنين.و يعتبر التوريق أداة مالية حديثة،بحيث تقوم المؤسسة المالية بحشد مجموعة من الديون المضمونة و المتجانسة  كأصول و وضعها على شكل قرض واحد معزز ائتمانيا .ثم يتم عرضه على المستثمرين  من خلال هيئات متخصصة في الاكتتاب على شكل أوراق مالية.هذا من شأنه  تقليل المخاطر  وضمان التدفق المستمر للسيولة النقدية للمصارف.

 وحددت منصة " ifunded "  خمسمائة  يورو كحد أدنى للإستثمار و 10.000 يورو كحد أقصى .كما يمكن أن تصل العائدات السنوية الى 7%. و بما أن سوق العقارات و الإستثمار العقاري في ألمانيا يعتبر منخفض المخاطر فإن نسبة العائدات السنوية تعتبر ممتازة.

 و يتم تسديد العائدات الإستثمارية مع نهاية المدة المحددة للإستثمار. كما تختلف العائدات حسب المشروع المستثمر فيه و المحددة مسبقا أثناء مرحلة التمويل.

لمعرفة المزيد حول منصة ifunded من هنا


إقرأ أيضآ:


شقق للإيجار في برلين, شقق رخيصة للإيجار في برلين،شقق للطلاب في برلين،شقق للأزواج في برلين.أسعار الشقق في برلين.شقق مفروشة للإيجار الشهري في ألمانيا،شقق مفروشة للإيجار السنوي في ألمانيا،شقق مفروشة في برلين،بيوت للإيجار في برلين،فونوفيا،الدراسة في ألمانيا،السياحة في برلين،معالم برلين السياحية،شقق للكراء في برلين،منازل للإيجار في برلين،أسعار الشقق في برلين،أسعار المنازل في ألمانيا،أسعار شقق للإيجار في برلين،شقق للعائلات،
شقق للإيجار في برلين

شقق للإيجار رخيصة في ألمانيا, شقق رخيصة للبيع في ألمانيا،شقق للطلاب في ألمانيا،شقق للأزواج في ألمانيا.أسعار الشقق في ألمانيا.شقق مفروشة للإيجار الشهري في ألمانيا،شقق مفروشة للإيجار السنوي في ألمانيا،شقق مفروشة في برلين،بيوت رخيصة للإيجار في ألمانيا،فونوفيا،الدراسة في ألمانيا،السياحة في برلين،شقق رخيصة للكراء في ألمانيا،منازل رخيصة للإيجار في ألمانيا،أسعار الشقق في ألمانيا،أسعار المنازل في ألمانيا،سكن رخيص للعائلات في ألمانيا،الإستثمار العقاري في ألمانيا،هجرة رجال الأعمال إلى ألمانيا،الإقامة التجارية في ألمانيا،شراء إقامة في ألمانيا،عقارات فاخرة في ألمانيا،شراء أرض في ألمانيا.أسعار البيوت في ألمانيا،حجم الاستثمار العقاري في ألمانيا،تطوير سوق وإالإستثمار العقاري في ألمانيا،شقق للإيجار في برلين, شقق رخيصة للإيجار في برلين،شقق للطلاب في برلين،شقق للأزواج في برلين.أسعار الشقق في برلين.شقق مفروشة للإيجار الشهري في ألمانيا،شقق مفروشة للإيجار السنوي في ألمانيا،شقق مفروشة في برلين،بيوت للإيجار في برلين،فونوفيا،الدراسة في ألمانيا،السياحة في برلين،معالم برلين السياحية،شقق للكراء في برلين،منازل للإيجار في برلين،أسعار الشقق في برلين،أسعار المنازل في ألمانيا،أسعار شقق للإيجار في برلين،شقق للعائلات،
كيفية البحث عن شقق و منازل رخيصة في ألمانيا


لماذا الإستثمار العقاري في ألمانيا؟


 تعتبر ألمانيا نقطة جذب للعديد من الناس من مختلف الجنسيات نتيجة إرتفاع مستوى المعيشة.فوفقا لتصنيف Mercer الخاص بجودة الحياة في المدن، تصنف خمسة مدن ألمانية من بين أفضل عشرين مدينة حول العالم.

 يعتبر الإستثمار العقاري الركيزة المهمة في أي خطة استثمارية قوية و ذات عائدات مربحة،لأنها ببساطة  توفر عدة مزايا  للمستثمرين العقاريين لا يمكنهم  تجاهلها .خاصة في سوق العقارات الألماني و الإستثمار العقاري في ألمانيا عموما الذي يعتبر آمنا و مستقرا و مربحا.

 بما أن معدلات الفائدة تجاوزت معدلات التضخم بشكل منتظم.إذن فإن الإستثمارات التقليدية مثل السندات قد تكون ذات عوائد سلبية.أما سوق العقارات الألماني يبقى بيئة مثالية للمستثمرين لتحقيق نتائج إيجابية.


- القيمة الأصلية للعقار


  الإستثمار العقاري يعني الإستثمار في العقارات و الممتلكات و المنشئات وحتى المعدات.و هذا في حد ذاته يعتبر مؤشرا لمستوى الأمان مقارنة بأنواع الإستثمارات الأخرى.كما أنا الإستثمار في العقارات لا ينطوي على مخاطر. بما أن عدد السكان في إزدياد فإن الطلب على إيجار العقارات السكنية أو بيعها سيرتفع مستقبلا.


- الإستثمار العقاري لمضاعفة الأرباح:


يتوقع الخبراء أن الطلب على العقارات سيرتفع،و سترتفع أسعار الإيجار كذالك،خصوصا في المناطق التي تعرف إرتفاعا في الطلب و إنخفاض العرض.مثلا شقق للإيجار في برلين تختلف مقارنة مع أسعار إيجار الشقق في كولن.


- تعويض التضخم :


 يمكن للمستثمرين العقاريين التحكم في مستويات التضخم من خلال التعديل على أسعار الإيجار العقاري لتحقيق زيادة في المكاسب.


 - إستقرار سوق العقارات في ألمانيا:


 العديد من الدول تقدم عروضا متفاوتة.لكن يبقى السؤال أين سأستثمر؟عليك دوما بالسوق المستقر و الإمن مستقبلا و المقبل على النمو من خلال الدراسات و المعطيات .و يبدو أن سوق العقارات و الإستثمار العقاري في ألمانيا مستقر و آمن للمستثمرين.


- إرتفاع الطلب على العقارات السكنية:

 

 أصبحت ألمانيا تشهد نقصا حادا في الوحدات السكنية رغم أنها رابع إقتصاد في العالم بسبب الطلب المرتفع.لهذا قررت الحكومة الألمانية إنشاء أزيد من ثلاثة ملايين وحدة سكنية بحاول عام 2030.و سيبلغ متوسط السعر لكل وحدة سكنية حوالي 325 ألف يورو. و يقدر حجم الإستثمار العقاري خلال العشر سنوات المقبلة بحوالي تريليون يورو.و هذا سيسهم في إستقرار أسعار البيوت في ألمانيا بعد الإرتفاع الملحوظ طيلة السنوات الماضية.


 - إرتفاع أسعار العقارات و أسعار الإيجار:


 تراوحت نسبة إرتفاع أسعار العقارات السكنية ما بين 42% و 65% خلال الخمس سنوات الأخيرة في كل من برلين و فرانكفورت و لايبزيغ و شتوتغارت.

 كما أن أسعار شقق للإيجار في ألمانيا هي الأخرى عرفت إرتفاعا خلال العقدين الأخيرين،هذا يدل على أن سوق العقارات و الإستثمار العقاري في ألمانيا مستقر للغاية.كما أن أسعار إيجار الشقق في ألمانيا مناسب عنذ مقارنته ببعض الدول الأوروبية.


 - دعم التطوير العقاري في ألمانيا:


  أصبح هناك قلق سياسي في السنوات الأخيرة بسبب الحاجة الملحة لإيجاد مساحات معيشية في ألمانيا.كما شددت على موضوع الإسكان الميسور التكلفة.و أكدت أنجيلا ميركل على الحاجة الماسة لإنشاء الوحدات السكنية المنخفضة الثمن و تتناسب مع متطلبات السوق.

  

- تهيئة التشريعات المناسبة لمستثمري القطاع الخاص


من أجل النهوض بسوق العقارات و الإستثمار العقاري في ألمانيا أكدت كما قلنا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على تهيئة الظروف الإطارية الصحيحة لمستثمري  القطاع الخاص.لأن هناك قلق لدى المستثمرين العقاريين خصوصا في مدينة برلين لما وافقت الحكومة على تجميد أسعار الإيجار  لمدة خمس سنوات إعتبارا منذ بداية العام الماضي،بحيث يسمح بزيادة نسبة طفيفة في سعر الإيجار تقدر بحوالي 1.3% سنويا.كما يمكن للمستأجرين تقديم طلب تخفيض سعر الإيجار إذا تعدى سعر صافي الإيجار 30%  من ذخل الأسرة. 

  و يبدوا واضحا أن الحكومة الفيدرالية ماضية في تجميد و فرملة أسعار الإيجار في بعض مدن ألمانيا حتى سنة 2025.أما في حالة  إعادة تأجير العقار فقد تزيد نسبة الإيجار بحوالي 10%.

  و تنطبق هذه الإجراءات على العقارات المتواجدة قبل التاريخ المذكور أذناه .أما التي تم إنشاؤها بعد سنة 2014 فهي معفاة من هذه الإجراءات.


 - إزدهار المدن الألمانية مؤشر جيد


 تضمن قوة الإقتصاد الألماني في جدب وتدفق العمالة الأجنبية المؤهلة تأهيلا عاليا في مختلف المجالات الصناعية.و هجرة رجال الأعمال إلى ألمانيا،و الباحثين عن الإقامة التجارية في ألمانيا،أو شراء إقامة في ألمانيا . أيضآ تعد ألمانيا نقطة جذب للطلاب و السياح من مختلف الجنسيات . بالإضافة الى النمو الديموغرافي الذي تعرفه مدن ألمانيا الإتحادية.هاذين العاملين سيسهمان في تطوير سوق العقارات و الإستثمار العقاري في ألمانيا.


 نصائح الاستثمار في سوق العقارات الألماني



  مع إرتفاع  أسعار العقارات الجامدة في المواقع الألمانية االأكثر كثافة نتيجة إنخفاض معدل الرهن العقاري و الودائع.و هناك العديد من المدن الألمانية التي تشهد زيادة في الكثافة السكانية لكنها تفتقر  للمساحات من أجل زيادة إنشاء الوحدات السكنية. مما ساهم في إرتفاع أسعار إيجار الشقق. و كذالك العقارات و الشقق المعروضة للبيع.و هذا يصب في مصلحة الراغبين في شراء العقارات في المواقع الرئيسية و الحيوية لأن أسعار الفائدة منخفضة حاليا وخلال المدى القريب على الأقل.إذن هذا هو الوقت المناسب من أجل الإستثمار العقاري في ألمانيا.إليك أهم النصائح:


- البحث عن عقار في المدن الرئيسية  ذات الكثافة السكانية المرتفعة و التي تتوفر على كل البنيات التحتية و الحيوية مثل النقل و المرافق التجارية و الجامعات و المعاهد و المستشفيات و المرافق الترفيهية.هذه هي المواصفات الأولية التي يبحث عنها المستثمر العقاري لضمان عائدات مستمرة و عالية نسبيا.

- يجب التأكد من الوكلاء العقاريين و البوابات الإلكترونية الإستثمارية من أجل إستثمار عقاري ناجح.

 

- من أجل المقارنة يمكنك الإستعانة بالشركة أو عمال البناء المستخدمين بالمشروع فهم يعتبرون مصدر جيد المعلومات الدقيقة من أجل بدايتك الموفقة في مجال الإستثمار العقاري في ألمانيا.



إقرأ أيضآ:


شركة فونوفيا العقارية للسكن،أعلنت شركة فونوفيا العقارية للسكن  هذا الأسبوع  أنها وافقت على شراء الحصة الأكبر في شركة العقارات هيمبلا السويدية، لتصبح بذلك شركة فونوفيا العقارية للسكن أكبر مالك للعقارات في السويد. وستزيد شركة فونوفيا ممتلكاتها العقارية إلى أكثر من 39000 شقة. وقالت الشركة العقارية الألمانية إنها ستستحوذ على 61.2٪ من أسهم الشركة السويدية مقابل 12.2 مليار كرون سويدي
شركة فونوفيا العقارية للسكن

 



أترك تعليقا

أحدث أقدم