نصائح التداول في العملات الصعبة و المشفرة

نصائح التداول في العملات الصعبة و المشفرة


نصائح التداول.العملات الصعبة.العملات الرقمية.العملات المشفرة
نصائح التداول


 هناك ما يسمى بالفوركس Forex في المصطلحات المالية وهو سوق لتداول العملات ويسمى أيضا  بسوق الصرف الأجنبي ويفوق حجم التداول اليومي خمسة ترليون دولار و يعتبر سوق ذو أهمية بالنسبة للمستثمرين.لدى اذا كنت من المستثمرين الجدد في أسواق العملات وتريد جني  الأرباح من التداول الناجع سنوفر عليك الطريق و نقدم لك نصائح التداول في العملات الصعبة و العملات الرقمية و تزويدك بالأساسيات الضرورية و المهمة من أجل الإستثمار الآمن. عليك تجنب القرارات الغير محسوبة و التصرف بذكاء و مسؤولية.و يجب فهم الثقة و المصداقية لكل الجهات التشريعية عنذ إختيار وسطاء التداول لأن القوانين و التشريعات تختلف من دولة لأخرى.

 محتوى المقال:

  _ التداول في العملات الصعبة و المشفرة

 _ خصائص الملاذات الاستثمارية الآمنة


 _ ما هي الأسواق الأكثر أمنا:السندات المعادن أو العملات الرقمية أم العقارات


 _ مزايا تنوع محفظة الإستثمار


 _ التمكن من معرفة اتجاهات السوق

 

 خصائص الملاذات الاستثمارية الآمنة

  ينقسم السوق المالي إلى قسمين وظيفتهما متكاملة و في نفس الوقت مختلفة وهما السوق الأولي و السوق الثانوي لدي من الجيد توفر فكرة عامة و شاملة على الفئات الإستثمارية الرئيسية لأن المستثمرين يواجهون الكثير من الأوراق المالية المطروحة للتداول.


مواضيع ذات صلة:

 نصائح الإستثمار الآمن في أسواق المال و البورصة


الحذر يخيم على أسواق الأسهم و الإستثمار خلال 2021



و من أجل إتخاذ الخيارات الأفضل يجب أولا التعرف على المخاطر و إختلاف مستوياتها في  الأسواق الرئيسية وهي أربعة أسواق المال و أسواق السندات و أسواق المشتقات و أسواق العقارات.لدى يتوجب توفر دراسة جيدة قبل بدئ الإستثمار. اما فيما يخص الإعتماد على الوسطاء الإستثماريين و المتداولين المحترفين فهو كذالك لا يخلو من المخاطر حتى بالنسبة لخطة الإدخار ذات الفائدة الثابتة تحمل بعض المخاطر من حيث زيادة نسبة التضخم بمعدل يتجاوز معدل الإستثمار  أثناء فترة الإستثمار. و ترتبط هذه المخاطر بعاملين الوقت و أداء المنتج. 


 الأسواق الأكثر أمنا:السندات  المعادن أو العملات الرقمية أم العقارات


طبعا لا يعتمد الإستثمار أو التداول على طبيعة المنتج فقط بل على حالة السوق و الوضع الإقتصادي أثناء فترة الإستثمار.لذالك لا يمكن التنبؤ بالسوق الأكثر أمانا بالمطلق.و تبقى أسواق الأوراق المالية هي الخيار الأفضل إن كنت من الباحثين عن مكاسب كبيرة.لكن يتوجب عليك الحذر فمن المحتمل أن تضيع أموالك إن لم تكن مختصا و متخصصا أو خبيرا في أسواق الأوراق المالية إن لم تكن كذالك يجب عليك الإستعانة بوسيط أو مندوب متمرس وخبير.لكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أنه من الطبيعي ملاحظة إنعدام ثقة المستثمرين في أسواق الأوراق المالية خلال الأزمات الإقتصادية العالمية و البحث عن الملاذات الأكثر أمنا مثل أسواق المعادن.و لاحظنا خلال تفشي جائحة كرونا إنتعاشا واضحا في أسعار المعادن و العملات الرقمية.


 مزايا تنوع محفظة الإستثمار 


من الإستراتيجيات الأساسية و المهمة هو تنويع محفظة الإستثمار من أجل تقليل المخاطر ويوصى بالتنويع في الأوراق المالية وكذلك كل الأسواق المختلفة الدولية و المحلية وتنويع المنتجات يعني الإستثمار في السندات والأسهم و صناديق إستثمارية مختلفة و البورصات من أجل تقليل حجم المخاطرة.و هذا التنويع كذالك لا يخلو من جميع المخاطر لأن الإستثمار مرتبط أصلا بتقلبات السوق.

 وللتقليل من نسبة المخاطر يجب العمل بعدة معايير تستوفي الشرعية القانونية مع القدرة  التنافسية و التوافر و التنفيد السريع للأوامر و المشورة مع الشركاء المناسبين والمصارف المعتمدة.كما يجب تحديد خطتك و إسترتيجتك للتداول مع أوامر البيع المحددة مسبقا.مع عدم إستخدام الرافعة المالية إذا لزم ذالك.


   معرفة اتجاهات السوق


 هناك العديد من الطرق التي تمكنك من تحديد الإتجاهات لزوج العملات منها التحليل الأساسي الذي يركز على تقلبات الإقتصاد الكلي مثل معدل التضخم أسعار الفائدة و غيرها.و التحليل التقني و الفني الذي يعتمد على  المؤشرات الفنية و الرسوم البيانية مثل ADX أو RSI أو MACD و هذا ما يستخدمه المستثمرون المحترفون من أجل معرفة تطور السوق وتوقع الإتجاهات المستقبلية. وتبقى الأدوات الرئيسية من أجل تحليل الرسم البياني هي مناطق الدعم التي تمكنك من معرفة المستثمرين المهتمين بالعملة و تقلباتها.و مناطق المقاومة وهي منطقة سعرية لتحذير المستثمرين.

 تعتبر هذه أهم نصائح التداول ألآمن في العملات الصعبة لأنه على العموم يبقى الإستثمار في أسواق المال محفوفا بالمخاطر و يتعرض المستثمرين لمخاطر منتظمة و غير منتظمة بالإضافة الى المخاطر الدورية و تقلبات الأسواق لدى يجب التحكم و التحوط من المخاطر لأنها تبقى الأهم و الأولى.

 

 

 


 

أترك تعليقا

أحدث أقدم