تكلفة السياحة في تركيا صيف 2021

تكلفة السياحة في تركيا صيف 2021

 

السياحة في تركيا

 مع حلول فصل الصيف و الرحلات هناك العديد من الأشخاص يسألون عن تكلفة السياحة في تركيا صيف 2021  أو تكلفة السفر إلى تركيا لمدة أسبوعين أو مدة معينة بعد عام من اغلاق الحدود بسبب الجائحة.سنقدم في هذه المقالة  تكلفة السفر الى تركيا في رحلة سياحية أو سياحة علاجية لشخص واحد سوف يتقاسم مصاريف الإقامة مع شخص آخر. على أساس أن الرحلة السياحية  سيقوم بها صديقان أو زوجان الى مدينة إسطنبول.و سنقدم لكم أولا أفضل و أرخص أسعار الفنادق ذات ثلاث نجوم المتواجدة بميدان تقسيم  في بإسطنبول، و يعتبر ميدان تقسيم الوجهة  المفضلة للعديد من أجل السياحة في تركيا من مختلف دول العالم. و يرجع ذالك لعدة عوامل منها موقعه بوسط مدينة إسطنبول و يضم النصب التذكاري الذي يعد معلمة سياحية. و كذالك العديد من الفنادق الفاخرة  والمطاعم العالمية. و توفر وسائل الموصلات العامة بمختلف أنواعها. و كذالك هناك العديد من الأماكن القريبة من ميدان تقسيم مثل شارع الإستقلال و متحف الشمع إسطنبول و حمام غلطة سراي و ساحة تقسيم الشهيرة و غيزي بارك و مضيق البوسفور و المسجد الأزرق و مسجد آيا صوفيا وكنيسة سيسترن و قصر طوب كابي. و هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة. كذالك لا ننسى أن تركيا تعتبر  من الدول الاولى في السياحة العلاجية و هذا النوع من السياحة في تركيا ضاعف أعداد السياح القادمين إلى تركيا.دعنا نقول إن تكلفة السياحة في تركيا صيف 2021  لا تتطلب مبالغ باهظة و التكلفة تختلف حسب الطلب و العرض و الزمان و المكان.

  محتوى المقال:

   *  تكلفة السياحة في تركيا

   * تكلفة أرخص أسعار ثلاث فنادق ثلاث نجوم
      -فندق باسيلرسز
      -فندق ألبيك
      -فندق فور سيفن
* تكلفة أفضل مطاعم إسطنبول تقسيم
      -مطعم فلافل
      - مطعم حمدي
      - مطعم سيلفي تقسيم

 * تكلفة المواصلات في تركيا
      - تكلفة كرت الزرقاء أو البطاقة الزرقاء

تكلفة السياحة في تركيا

  يتساءل الراغبون في السياحة عن تكلفة السياحة في تركيا. سوف نتطرق للإجابة على هذا السؤال في مقالتنا بحيث تختلف تكلفة السياحة في تركيا بسبب العديد من العوامل من بينها أولا الفنادق  والمواصلات والمصاريف الثانوية الشخصية وغيرها ، سوف نقدم لكم شرح توضيحي  عن تكلفة السياحة في تركيا صيف 2021 بالدولار الأمريكي.

تكلفة أرخص أسعار ثلاث فنادق ثلاث نجوم بميدان تقسيم:


 - فندق باسيليسز Basileus Hotel

تكلفة السفر الى تركيا


 يعتبر فندق باسيليسز من أفخم  الفنادق في ميدان تقسيم و يتميز بوحدات إقامة فاخرة مُختلفة المساحات.و مجهزة بكافة وسائل الراحة العصرية، مماجعل فندق باسيليسز من  أبرز الفنادق ذات الثلاث نجوم في ميدان تقسيم و يوفر خدمات راقية مثل إنترنت بالمجان و حجز التذاكر لزيارة  المعالم السياحية والعروض المدفوعة و يوفر أيضا خدمات النقل من و إلى مطار إسطنبول الدولي و صرف العملات و إستئجار السيارات. يقع الفندق على مسافة 45 كم عن مطار إسطنبول الدولي. و يبعد حوالي واحد كيلو متر عن متحف العلوم و التكنولوجيا الإسلامي و أربع  كيلومترات عن قصر دولمة بهجة.  
وسائل الراحة الأساسية:

 ✅بتوفر الفندق على 20 من غرف الضيافة التي لا يسمح فيها بالتدخين

✅ خدمة الغرف على مدار الساعة

✅ خدمة واي فاي مجانية

✅ مركز خاص لرجال الأعمال

 ✅حافلة للتوصيل من وإلى مطار إسطنبول الدولي

 مكتب استقبال مفتوح على مدار الساعة

 ✅مكيفات هوائية

 خاص بالعائلات

✅يتوفر الفندق على أسرة للرضع مجانية

✅أسرة قابلة للطي

✅حمّام خاص

✅مستلزمات العناية الشخصية مجانية

✅مرافق خاصة لتنظيف الملابس

✅مجفف الشعر
  
 تقييمات الفندق : 

   الموقع : 9.8    الغرف : 9.1    المرافق : 9.1    طاقم العمل : 9.7    القيمة مقابل السعر : 9.5

سعر الغرف المتوفرة لليلة الواحدة:


 -غرفة إقتصادية لشخصين سرير مزدوج : 42 دولار
 -غرفة سوبير لشخصين سريرين منفردين :46 دولار
 -غرفة سوبير ثلاث أسرة منفرد               :70 دولار
 - غرفة عائلية سريرين مزدوجين            :110 دولار 
 

 - فندق ألبيك Alpek Hotel


تكلفة السفر الى تركيا


 يعد فندق ألبيك من  فنادق تقسيم ثلاث نجوم و تم  تقييمه من طرف  السياح بأنه  متميز بفضل وحدات الإقامة المُختلفة المساحات كذالك مجهز  بكل وسائل الراحة  مع إطلالة مُشرقة على مناظر مختلفة  لمدينة إسطنبول. فندق ألبيك يجعل فاتورة تكلفة السياحة في تركيا مناسبة و منخفضة. يقع فندق ألبيك على بعد 44 كيلومتر من مطار إسطنبول الدولي صبيحة جوكتشن و حوالي كيلومتر واحد من عمود قسطنطين وكذالك نفس المسافة عن مسجد  آيا صوفيا. 

وسائل الراحة الأساسية:

 ✅بتوفر الفندق على العديد من غرف الضيافة التي لا يسمح فيها بالتدخين

✅ خدمة الغرف على مدار الساعة

✅ خدمة واي فاي مجانية

✅ صالة إجتماعات خاصة برجال الأعمال

 ✅باص للتوصيل من وإلى مطار إسطنبول الدولي

 ✅مكتب استقبال مفتوح على مدار الساعة

 ✅مكيفات هوائية

 خاص بالعائلات

✅يتوفر الفندق على أسرة للرضع مجانية

✅أسرة قابلة للطي

✅حمّام خاص(سونا)

✅توفر مستلزمات العناية الشخصية 

✅مرافق خاصة لتنظيف الملابس

✅مجفف الشعر

  تقييمات الفندق: 

   الموقع : 9.6    الغرف : 9.2    المرافق : 9.0    طاقم العمل : 9.5    القيمة مقابل السعر : 9.1

سعر الغرف المتوفرة لليلة الواحدة:


 -غرفة إقتصادية لشخصين سرير مزدوج    : 49 دولار
 -غرفة سوبير لشخصين سريرين منفردين   :56 دولار
 -غرفة سوبير ثلاث أسرة منفردة               :70 دولار
 - غرفة عائلية سريرين مزدوجين              : 78 دولار 
 
 -فندق فور سيفن Four Seven Hotel

تكلفة السفر الى تركيا

 
 إذا كنت ترغب تقليص تكلفة السياحة في تركيا عليك  بفندق فور سيفن FOUR SEVEN HOTEL الذي يقع في ميدان تقسيم بمدينة إسطنبول على بعد 1.6 كم من عمود قسطنطين. ويتميز بإطلالاته على أجمل المناظر المتواجدة بالمنطقة، و يتوفر على عدة  مرافق  مختلفة ويعمل مكتب الإستقبال على مدار الساعة.و يحتوي الفندق على العديد من الغرف عائلية المختلفة من حيث المساحة و الشكل.

وسائل الراحة الأساسية:

 ✅بتوفر الفندق على عدد من غرف الضيافة التي لا يسمح فيها بالتدخين.

✅ خدمة تنظيف الغرف على مدار الساعة

✅ خدمة واي فاي مجانية

✅ صالة إجتماعات خاصة برجال الأعمال

 ✅باص للتوصيل من وإلى مطار إسطنبول الدولي

 ✅مكتب استقبال مفتوح على مدار الساعة

 ✅مكيفات هوائية

 خاص بالعائلات

✅يتوفر الفندق على أسرة للرضع مجانية

✅أسرة قابلة للطي

✅حمّام خاص(سونا)

✅توفر مستلزمات العناية الشخصية 

✅مرافق خاصة لتنظيف الملابس

✅مجفف الشعر

  تقييمات الفندق: 

   الموقع : 9.6 الغرف : 9.2 المرافق : 9.0 طاقم العمل : 9.5 القيمة مقابل السعر : 9.1

سعر الغرف المتوفرة لليلة الواحدة:

 -غرفة إقتصادية لشخصين سرير مزدوج : 32 دولار
 -غرفة سوبير لشخصين سريرين منفردين :36 دولار
 -غرفة سوبير ثلاث أسرة منفرة                :49 دولار
 - غرفة عائلية سريرين مزدوجين            :80 دولار 
 

تكلفةأفضل مطاعم إسطنبول تقسيم

 يبحث كل القادمين من أجل السياحة في تركيا عن أفضل المطاعم التي تُقدم له مأكولات قد إعتادوا عليها أو وجبات هو متشوقون لتذوقها. فمن منا لا يتشوق لزيارة أفضل مطاعم الشوارما في إسطنبول أو مطاعم إسطنبول شيشلي أو مطاعم عربية في منطقة إسطنبول الفاتح حتما اذا زرت تركيا ستبحث عن أشهر مطاعم الشوارما. سنقدم في مقالتنا اليوم أفضل باقة من افضل و أشهر مطاعم اسطنبول تقسيم التي تقدم أفضل الخدمات المُميزة و وجبات و أصناف مختلفة من الأطباق العالمية. تعرف على أفضل ثلاث مطاعم في تقسيم لا بد من زيارتها.وهذه المطاعم لا تجعل فاتورة تكلفة السفر الى تركيا 2021 باهظة بالعكس فالأسعار في متناول الجميع وتشجع على النهوض بقطاع السياحة في تركيا.

 مطعم حمدي Hamdi Restaurant


يعتبر مطعم حمدي اسطنبول  من أفضل مطاعم اسطنبول المُتميّزة   بين مطاعم شيشلي إسطنبول  التي تشتهر  بالشوارما و الكباب والمشويات  و الحلويات الشرقية.كما توجد فروع مطعم حمدي أخرى في منطقة إمينونو الساحلية و كذالك منطقة السلطان احمد الشهيرة.
سعر الوجبة لشخص واحد ابتداءا من 10 دولار فما فوق.
سعر الوجبة السريعة الواحدة إبتداءا من 2 دولار فما فوق.

مطعم سيلفي تقسيم Selvi Restaurant

  من أفضل مطاعم تقسيم اسطنبول مطعم سيلفي الذي يقدم الوجبات التركية والشرقية.كما يتميز بتوفير الوجبات في ساعات مُتأخرة من الليل. بالإضافة الى أسعار تناسب جميع الفئات. ويتوفر على طاقم من الطبّاخين المهرة و المُحترفين.كذالك مجموعة من المُوظفين لتقديم خدمات سريعة للزبائن. و يبعد عن ميدان تقسيم بحوالي 240 متر.
سعر الوجبة لشخص واحد إبتداءا من 8 دولارات فما فوق.
سعر الوجبة السريعة الواحدة إبتداءا من 2 دولار فما فوق.

مطعم فلافل  Falafel Restaurant

  مطعم فلافل لديه شهرة واسعة بحيث يُعتبر من افضل المطاعم المتواجدة  بتقسيم اسطنبول الذي يُقدم وجبات  الفلافل كالفول و الحمص على الطريقة اللبنانية وكذالك يقدم وجبات مختلفة منها  الشرقية.و توفير الكثير من الوجبات السريعة المختلفة و في أوقات  مُتأخرة، فهو من افضل مطاعم  تقسيم حقا جذبًا للسياح بحيث يتناسب مع أذواق الأطفال المختلفة كذالك، و يوفر خدمات التيك أواي.و يبعد مطعم فلافل عن ميدان تقسيم بحوالي 230 متر فقط.

سعر الوجبة لشخص واحد إبتداءا من 10 دولار فما فوق.
سعر الوجبة السريعة الواحدة إبتداءا من 2 دولار فما فوق.


إقرأ أيضا:
 


تكلفة المواصلات في تركيا
العديد يسأل ما هي تكلفة المواصلات في تركيا وهل تزيد من تكلفة السياحة في تركيا صيف 2021 بعد فتح الحدود منذ تفشي الجائحة  خصوصا الذين يقصدون تركيا من أجل السياحة العلاجية يسألون على تكلفة المواصلات في تركيا و أفضل شركة باصات في تركيا و برنامج مواعيد الباصات في تركيا. إذن لا تقلق  فتركيا تتوفر على العديد من وسائل النقل الجوي و البري و البحري  بين العديد من مدنها و معروفة بكثرتها و جودتها و نظافتها بالإضافة الى ذالك توفر خدمات متنوعة. لكن يبقى النقل البري هو المنخفض من حيث تكلفة المواصلات في تركيا. المسافة تلعب دورا رئيسيا في تحديد تكلفة المواصلات في تركيا. بالنسبة لتكلفة التنقل  بالسيارات الخاصة والتكاسي تكون أغلى وباهظة حسب نوع السيارة و المسافة و الوقت المتأخر ليلا. 

كرت إسطنبول الأزرق 2021 او البطاقة الزرقاء

1- كرت الأزرق أو البطاقة الزرقاء تعتبر جيدة بالنسبة للسياح  من أجل خفض تكلفة السياحة في تركيا صيف 2021 و هي عبارة عن بطاقة تستخذم لركوب الحافلات النقل العام والمترو والترام والسفن البحرية التابعة لبلدية اسطنبول باسعار رمزية تبلغ حوالي 35 دولار ما يعادل 215 ليرة تركية تقريبا ذالك لتشجيع السياحة في تركيا.بحيث يملك صاحب البطاقة 180 نقطة و تُصرف نقطة واحدة لكل ركوب في الباصات و المترو والترامواي، و نقطتان عند ركوب في المتروبوس.ومدة صلاحية البطاقة الزرقاء ثلاثين يوما يمكن تجديدها. 
 2- يمكنك إستخدام الكرت بعدما يتم اعطاؤك في المطار اثناء وصولك ورقة مكتوب عليها رقم يسمى الهوس كود يجب عليك الإحتفاظ به لانك لن تستطيع استخدام البطاقة بدون الهوس كود و فور وصولك الى إسطنبول تذهب الى محطة المترو وتقوم بتثبيت البطاقة في مكتب خدمة الجمهور مجانا بواسطة جواز السفر 
    والهوس كود HES .

3- لايستطيع اكثر من شخص إستخذام البطاقة
4- يوجد ماكينات في جميع محطات المترو تستطيع شحن
    البطاقة منها.

 أما سعر تذكرة  الباص في إسطنبول يكلف حوالي نصف دولار أي ما يعادل ثلاث ليرات تركية.كما أن السعر يتغير حسب جودة الباص والمسافة لأن الكل يبحث على  أفضل شركة باصات في تركيا.
 و أخيرا من أجل معرفة تكلفة السياحة في تركيا صيف 2021 يمكننا القول إذا قمنا بعملية حسابية فإن تكلفة السفر الى تركيا صيف 2021 لشخصين ستكلفهم تقريبا120دولار فاليوم الواحد على الأقل.

تكلفة السياحة في تركياتكلفة السفر الى تركيا
أفضل فنادق تقسيم إسطنبولأفضل مطاعم تقسيم إسطنبول

أترك تعليقا

أحدث أقدم