أسواق العقارات في تركيا 2021

أسواق العقارات في تركيا 2021

            

             


أسواق العقارات في تركيا 2021

      مرة أخرى قطعت أسواق العقارات في تركيا أشواطا  لتتمكن من إستقطاب رؤوس الأموال والمستثمرين ورجال الأعمال من جميع بقاع العالم.وهناك عدة عوامل أسهمت في تعزيز هذه التوجهات ومنها:

    -ساهم التوجه الحكومي في توفير الدعم المستمر للمستثمرين الأجانب.
   -سنت الحكومة التركية تشريعات ملائمة فيما يخص الإستثمارات الخارجية والقطاع المصرفي مما أسهم في إستقطاب المستثمرين الأجانب.
  - يتوفر سوق العقارات في تركيا على المقومات اللازمة مثل البنيات التحتية المتقدمة و المتطورة .
   - التركيبة الديموغرافية والتعداد السكاني الذي تجاوز 80مليون نسمة.
   - السياحة في تركيا ساهمت بشكل كبير في تطور أسواق العقارات بحيث تعتبر تركيا البلد الأكثر جدبا للسياح.
   - تعتبر المعيشة في تركيا نسبيا منخفضة التكاليف بالمقارنة مع بعض الدول المنافسة في سوق العقارات و الإستثمار العقاري.
  - أسواق العقارات في تركيا 2021 حققت مداخيل و عوائد جيدة على مدار السنة.وخصوصا بإسطنبول وبورصة وانطاليا..
   - التشريعات التركية أعطت كل الحقوق لملاك العقارات الأجانب في الحصول على الإقامة بغض النظر عن سعر العقار.ويتم تجديد الإقامة سنويا لمالك العقار وزوجته و أولاده.
   
   - لولوج الى سوق العقارات في تركيا 2021 و الحصول على الجنسية التركية لابد أن تستوفي بعض الشروط ومن بينها:

    - الحد الادنى للإستثمار في سوق العقارات والحصول على الجنسية التركية يقدر بحوالي 250 ألف دولار .مع عدم نقل أو تحويل أو سحب هذه الإستثمارات الا بعد مرور 3 أعوام.
  -فتح حساب مصرفي وإيداع مبالغ تقدر بحوالي 500ألف دولار مع عدم سحب المبالغ المالية لمدة 3سنوات.
    -شراء السندات الحكومية وأيضا يتطلب أن تستثمر حوالي 500ألف دولار على الأقل.
     - الحصول على الجنسية التركية عبر توظيف المواطنين الأتراك .يتطلب توظيف خمسين موظفا على الأقل.

  أصبحت أسوق العقارات في تركيا ملاذ آمن بالنسبة للمستثمرين ورجال الأعمال.التقارير والإحصائيات بشأن طلبات الجنسية في ارتفاع مستمر.و تشير إلى أن مستقبل أسواق العقارات في تركيا 2021 هي أسواق واعدة ويتضح هذا جليا من خلال جداول المشاريع الضخمة المدرجة على جداول الأعمال لسنة 2021.
وهناك عدة مشاريع باشرت تم الإنتهاء منها على سبيل المثال أفتتحت  تركياسنة 2018 أكبر مطار في اوربا و سيستقبل حوالي 200 مليون مسافر سنويا بحلول العام 2023 .ولقد بدأت المرحلة الأولى وسيتستقبل المطار حوالي 90مليون مسافر في الفترة الحالية.
  هناك أيضا مشروع المركز المالي الدولي وبدأ إنشاء المركز المالي سنة 2012 ويضم المركز المالي عددا من المؤسسات المالية ومركزا للتسوق ومركزا للمؤتمرات وقد بلغت قيمة المشروع حوالي 2 مليار دولار.
  وهناك أيضا مول أوف إسطنبول وقد تم إفتتاحه سنة 2014 ويتكون من سبعة أبراج ويضم أبراج سكنية وبرج للمكاتب ومركز تجاري ضخم يحتوي على متاجر لأكبر العلامات التجارية العالمية بالإضافة للفنادق والمطاعم و أروقة خاصة بالترفيه والألعاب .

    وختاما يتضح أن أسواق العقارات في تركيا 2021 تشهد إقبالا متزايدا من مختلف الجنسيات. وقد أكد هذا رئيس رابطة مقاولي الأناضول إن الإزدياد الواضح والمتسارع في أسواق العقارات يبشر بتحطيم رقم قياسي هذا العام.ويعتقد رئيس الرابطة أن تبلغ مبيعات العقارات الى 50 ألف عقار هذا العام. وأن الحكومة التركية تولي إهتماما لهذا الإقبال المتزايد من مختلف جنسيات العالم.



    

   

        

  

أترك تعليقا

أحدث أقدم