إيطاليا تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تركيا

إيطاليا تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تركيا

  إيطاليا تصدرت قائمة الدول المستثمرة في تركيا و و تجاوزت قيمة الإستثمار الأجنبي المباشر في تركيا خلال السنة الماضية خمس مليارات دولار.

إيطاليا تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تركيا  بمليار دولار

الإستثمار في تركيا.الإستثمار الإيطالي في تركيا،الأسواق الخارجية،الدول المستثمرة في تركيا،الإستثمارات الأجنبية،تركيا،إيطاليا،الإستثمارات الأجنبية،منظمة التعاون و التنمية،الدول المستثمر في تركيا،،
إيطاليا تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تركيا


البحث عن الأسواق الخارجية الجديدة و الآمنة بالنسبة للدول المستثمرة جعل إيطاليا تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تركيا. لأن هذه الأخيرة أصبحت خلال العقد الأخير ضمن قائمة البلدان المتقدمة  بناتج محلي إجمالي ناهز 800 مليار دولار سنويا ما جعل تركيا تحتل المرتبة السابعة عشرة عالميا كقوة اقتصادية  وبلد ذو مميزات جاذبة للإستثمارات الأجنبية.لقد استطاعت تركيا في أقل من عشر سنوات أن تضاعف ذخل الفرد  ثلاث مرات تقريباً و تجاوز الذخل الفردي  عشرة ألاف دولار سنوياً.بالإضافة الى كون تركيا في منظمة التعاون و التنمية و تعتبر سوقا إستهلاكيا و مصدرا للسلع الإستهلاكية ذات جودة عالية.

مواضيع قد تهمك:

المستثمرين الأتراك يحلون بمدينة الذاخلة المغربية

إستثمارات في المغرب بقيمة تبلغ11 مليار درهم

  أما من حيث الإستثمارات الأجنبية فإن إيطاليا تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تركيا.و بلغت قيمة الإستثمارات الأجنبية المباشرة خلال السنة الماضية خمسة مليار دولار.و تجاوزت الإستثمارات الإيطالية المباشرة في تركيا المليار دولار تقريبا حسب المسح الذي أجراه المصرف المركزي التركي و وزارة الصناعة و التكنولوجيا.و في المرتبة الثانية الولايات المتحده الأمريكية بإستثمارات تبلغ قيمتها 800 مليون دولار ثم هولندا في المرتبة الثالثة بإستثمارات تقدر بنصف مليار دولار.و في المرتبة الرابعة المملكة المتحدة البريطانية بإستثمارات بلغت حوالي 460 مليون دولار.

   بينما كانت الإستثمارات الإيطالية خلال 2019 تقدر بنحو مائة مليون دولار فقط و إحتلت المرتبة 12.بينما كانت تحتل هولندا المرتبة الأولى خلال نفس السنة بإستثمارات تقدر بمليار و مائتين مليون دولار.

  أما من حيث التوزيع الجغرافي قاريا فقد إحتلت أوروبا المركز الأول بإستثمارات ناهزت ثلاثة مليار و ثلاثمائة مليون دولار و شكلت الإستثمارات الأوروبية نسبة 70% من إجمالي الإستثمارات الأجنبية في تركيا خلال السنة الماضية.أما المركز الثاني كان من نصيب أمريكا اللاتينية بإستثمارات قاربت المليار دولار متبوعة بأمريكا الشمالية بفارق بسيط.ثم أسيا بإستثماراث بلغت 600 مليون دولار.

 اما بالنسبة لإيطاليا فقد أكد المسؤولون عن نيتهم  رفع حجم الإستثمارات و الحفاظ على تصدر قائمة الدول المستثمرة في تركيا.

 


 



أترك تعليقا

أحدث أقدم