إنتعاش سوق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي

إنتعاش سوق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي

 

أسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي.أسواق العقارات في الخليج




تشير توقعات الخبراء و المطورين العقاريين أن سوق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي ستعرف إنتعاش خلال السنتين المقبلين.

 وحسب دراسة ومسح قام به مسؤول ومنظم معرض سيتي سكيب أنه من المتوقع حدوث إنتعاش في سوق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

كما أكد منظم معرض سيتي كلوب أن أغلبية المشاركين في الإستطلاع الصادر عن informa markets و هي المسؤولة عن تنظيم القمة العقارية في سيتي سكيب و أكدوا بالإجماع أنهم يتوقعون إنتعاش سوق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي.أسواف العقارات في الخارج.


 و أكدت الجهة المنظمة لقمة سيتي سكيب إنفورما ماركتس informa markets  بأن نتائج الإستبيانات الجديدة المتخصصة في قطاع سوق العقارات أظهرت أن %74 من المشاركين في القمة أكدوا على أن أسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي ستعرف إنتعاش أسواق العقارات.

 فيما توقع %32 من المشاركين في القمة أن أسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي ستتحسن في النصف الأول من سنة 2021.

 و تطرق الإستبيان أن قطاع الصناعة والمستودعات أثر بشكل إيجابي على أسواق العقارات بالإضافة إلى تنمية الإيرادات النفطية.

 وأكدت القمة أن هناك عوامل خارجية أجنبية مباشرة ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذا النمو الرئيسي في أسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي.

 وقد تم إنجاز هذه الإستبيانات المتكاملة بالإستناد الى بيانات تضم أكثر من 600 إختصاصي من المطورين والمهندسين العقاريين و المصممين و المعماريين و الشركات العقارية والمستثمرين وأصحاب القطاع الخاص بالإضافة الى المحالين المختصين في القطاع.و قد غطت الإستبيانات كل مجالات العقارات الصناعية و التجارية والعقارات السكنية بالإضافة إلى. عقارات الضيافة والتجزئة.

 و أكد مدير مجموعة سيتي سكيب كريس سبيلر لدى مؤسسة informa markets أن النسخة الأولى من تقرير أسواق العقارات تمثل دولة الإمارة العربية المتحدة و منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا وهي تشمل النصف الثاني من السنة الجارية.

و بين أن هذه الدراسات و الإستبيانات مهمة و تأتي تزامنا مع الإكراهات والتحديات الكبيرة والكثيرة التي تمر بها أسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد أنجزت هذه الدراسة من قبل سيتي سكيب أنتجلس و هي منصة مستقلة مختصة في الأخبار و تحليلات تخص أسواق العقارات. 

 و أخيرا رغم التحديات التي فرضتها جائحة كرونا كوفيد 19 على أسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي إلا أن أكثر من %40 من المختصين في القطاع العقاري أكدوا ثقتهم بتعافي أسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي وتحقيق النمو الإيجابي في السنة المقبلة.

كما أكد مدير مجموعة سيتي سكيب أن هذه القمة تجسد ثمرة التعاون الوثيق بين مؤسسة informa markets و دائرة الأملاك والقطاع العقاري بدبي.و تهدف القمة لتقريب وجهات النظر تتعلق بأسواق العقار عموما وتبادل الخبرات  لتحفيز أسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل إنتعاش في الأشهر القليلة المقبلة..

1 تعليقات

أحدث أقدم