التملك للعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية

التملك للعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية

على الأقل ظاهربا يكون شراء سكن في الولايات المتحدة الأمريكية يبدو صعبا،هل تساءلت يوما هل يمكن شراء منزل بالولايات المتحدة الأمريكية .لكن الإجابة الصحيحة هي نعم يمكن لأي مواطن من خارج الولايات المتحدة شراء منزل و تكون عملية الشراء سهلة جدا اذا كان الدفع نقدا.أما في حالة كنت تود شراء منزل بواسطة تمويل بنكي فهذا أمر صعب بحيث أن الحصول على القروض العقارية للمواطنين غير الأمريكيين أمر صعب و معقد.لكن إذا كنت تملك المال و مستعد للدفع دون الإقتراض من المؤسسات المالية سنوافيك في المقال التالي لأهم المعلومات الأساسية التي لا بد من معرفته.

      
شراء منزل في الولايات المتحدة الأمريكية.التملك للعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية
التملك للعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية

إمتلاك منزل في الولايات المتحدة كمواطن غير أمريكي


 يمكن لأي فرد أو شخص  شراء وامتلاك منزل أو مجموعة عقارات في الولايات المتحدة كيفما كانت جنسيته . حسب القوانين و التشريعات في الولايات المتحدة لا يوجد قانون يمنع أي شخص من أي دولة أجنبية من شراء منزل أو امتلاك عقارات ذاخل الولايات المتحدة.

  نعم هناك إقبال كبير على أسواق العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية من طرف المستثمرين الأجانب و الأثرياء و رجال الأعمال .هناك إقبال متزايد على العقارات الإستثمارية و مراكز التسوق و الشقق المتعددة الوحدات و العقارات الفاخرة.


 

الحصول على القروض العقارية للمواطنين غير الأمريكيين


 إذا لم يكن بإمكانك شراء منزل أو عقار في الولايات المتحدة الأمريكية و الدفع نقدا،حتما ستضطر الى طلب الحصول على قرض الرهن العقاري لشراء العقار.سنشرح بالتفصيل:


-اذا كنت  تتوفر على الإقامة الدائمة و البطاقة الخضراء أو تتوفر على إقامة غير دائمة و لديك تأشيرة عمل سارية الصلاحية أو لديك حق اللجوء يتوجب عليك أن تكون مؤهلا من أجل الحصول على قرض عقاري سيحتاج المقرضون الى التحقق من قانونية الإقامة لطالب القرض.

 هنا تكمن الصعوبة في الحصول على قرض عقاري بالنسبة للمواطنين الغير أمريكيين الذين لا يوجد مكان إقامتهم الأساسي بالولايات المتحدة الأمريكية.


 تعتمد قدرتك على الحصول على قرض عقاري كمواطن غير أمريكي على حالة إقامتك.

 إذا كنت تريد إمتلاك عقار أو شراء منزل ولا تريد الانتقال إلى الولايات المتحدة  فإن القرض العقاري الوحيد الذي يمكنك الحصول عليه يسمى قرض وطني أجنبي، الحصول على القروض الوطنية الأجنبية ستحتاج الى رقم التعريف الضريبي الشخصي INTN في الولايات المتحدة الأمريكية، و يتوجب كذالك الحصول على الدفعة الأولى أعلى مع معدلات الفائدة كذالك الأعلى.  


 

-هناك ما يسمى قروض إدارة الإسكان الفيدرالية و تمنح هذه القروض للأجانب غير الأمريكيين،للحصول على قرض إدارة الإسكان الفيدرالية يتوجب عليك تقديم المستندات التي تثبت إقامتك الدائمة،بالإضافة الى إثبات أن المنزل الذي تريد إمتلاكه و شراءه سيكون هو مكان إقامتك وليس لقضاء العطل و الإجازات، كما أنه لا يمكنك التقدم للحصول على قرض إدارة الإسكان الفيدرالية من أجل شراء عقار ثاني  نعم يجب إثبات أن لا تملك أي عقارات مسبقا من أجل التأهل و الحصول على القرض.


معلومات عن الضرائب 

 إن القانون في الولايات المتحدة الأمريكية يعطي للأجانب حق التملك للعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية مدى الحياة.
أما بالنسبة لقوانين الضرائب فهي مختلفة نوعا ما أي كل ولاية أمريكية لها قوانينها الخاصة فيما يخص الضرائب العقارية.وهناك إختلاف أيضا بالنسبة للمدن ذاخل الولاية الواحدة .
وتختلف الضرائب حسب  نوع العقار و المرافق العمومية و الخدمات المحيطة بالعقار.
أما الضريبة على العقارات السكنية فتتراوح بين1و2% من قيمة السعر.
فالنسبة للأراضي تقدر الضريبة العقارية بنسبة تتراوح ما بين 1 و3%من قيمة سعر الأرض.
أما بخصوص ضريبة الدخل فتقدر نسبتها ب10% من قيمة السعر.وتدفع مباشرة بعد إتمام عملية البيع.
بالاضافة الى بعض الرسوم كالتأمين و الصيانة و بعض الخدمات.
إن التملك للعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية يعتبر آمنا ويستقطب العديد من الشركات و المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ملاحظة


  يبدو أن العديد من المقرضين و المصارف و المؤسسات المالية تفضل عدم إقراض المال المواطنين غير الأمريكيين.و سيحتاج المقترض مدة أطول من أجل  الموافقة على القرض العقاري الخاص بك.

 يتوجب عليك إثبات أهليتك الإئتمانية و تقديم المعلومات الكافية للمقرضين.لأن المؤسسات المالية و المقرضين العقاريين يأخذون بالدرجة الأولى الى معلومات التاريخ الإئتماني للمقترض لتحديد أهليته.

إذن ما يتوجب عليك فعله كمواطن غير أمريكي هو تحسين درجة الإتمان الخاص بك قبل التفكير في إمتلاك عقار أو منزل.

 

 

  بيع منزل في الولايات المتحدة مواطن غير أمريكي


إذا كنت مواطن غير أمريكي يتوجب عليك معرفة القوانين و القواعد إذا ما قررت بيع منزلك في الولايات المتحدة الأمريكية

ستطلب مصلحة الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية من المواطنين الغير أمريكيين الذين إشتروا عقارات  أو ممتلكات الى حجب حوالي 15% من إجمالي سعر البيع لضمان عدم إفلات الأجانب من أداء ضريبة الذخل الأمريكية على الممتلكات التي يتم بيعها من طرف الأجانب الغير أمريكيين.و في حالة عدم أداء الضريبة المذكورة أعلاه ستكون مسؤولا على أداء بعض الضرائب الإضافية.

يمكنك الإستعانة و الإستشارات مع محامي أو وكيل عقاري معترف به .

لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع يمكنك زيارة الموقع الرسمي IRS FIRPTA من هنا

  

أترك تعليقا

أحدث أقدم